تغليف العفش قبل النقل بأسهل طريقة

تغليف العفش

تغليف العفش من أهم الأشياء التي يجب مراعتها قبل القيام بعملية النقل من مكان الي اخر لتجنب الكثير من الأضرار والخدوش التي قد تلحق بالعفش والأثاث أثناء النقل

تغليف العفش :

قد يقوم البعض بنقل العفش الخاص به من منزل إلى منزل آخر عند تغيير السكن أو ينقلوه إلى أماكن بيعه أو نقل عفش المكان لأي سبب من الأسباب, وعندما ينقلون العفش لا يريدون أن يحدثوا أي خدوش به ومن هنا فإنهم يهتمون بتغليف هذا العفش حتى لا يتأثر أثناء حمله أو نقله, ولكن ما أفضل طريقة تستخدم في تغليف العفش قبل نقله؟

لماذا يتم نقل العفش من مكان لآخر؟

بعض الأشخاص يهاجرون من دوله لأخرى لمدة معينة, ولا يريدون ترك العفش الخاص بهم داخل منزلهم, حتى لا يتعرض للأتربة ولذلك ينقلونها إلى أماكن تستخدم من أجل حفظ العفش الى حين عودتهم واسترداده مرة أخرى من هذه الأماكن.

بعض الأشخاص يحبون التجديد في العفش داخل منزلهم ولذلك هم يقومون بنقل هذا العفش إلى أماكن تشتري العفش القديم, ويقوموا باستبداله بعفش آخر جديد ولكنهم يعتمدون على تغليف العفش حتى لا يتضرر ويقل سعره.

من الممكن أن ينتقل الأشخاص من منزلهم القديم ليسكنوا في منزل آخر جديد ولذلك يقومون بنقل العفش الخاص بهم إلى المنزل الجديد, بدلا من شراء عفش آخر لمنزلهم الجديد.

بعض الأشخاص قد يكون لديهم الرطوبة في منزلهم التي تؤدي إلى تآكل أجزاء من الطلاء الموجود على الأثاث الخشبي, وبالتالي ينقلونه إلى أماكن أخرى لإعادة رشه مرة أخرى.

كيف يتم نقل العفش من مكان لآخر ؟

يتم نقل العفش من مكان لآخر من خلال تغليف هذا العفش ويتم تغليف كل نوع من أنواع العفش بطريقه معينة, بعد ذلك يتم تحميل العفش على مجموعة من العربات ولكن بحرص شديد حتى لا يتضرر العفش بأي طريقة من الطرق.

كما يمكن إذا كان هذا المكان الذي يتم نقل هذا العفش إليه قريب من مكانه الأصلي فيمكن حمل العفش من خلال الأشخاص حتى يصلوا به إلى المكان الآخر.

ولكن لابد قبل نقل العفش أن تكون جميع قطع العفش مغلفه بطريقة سليمة لضمان سلامة هذا العفش ومنع تجريحه أو تكسيره.

هناك مجموعه من شركات نقل عفش متخصصة في عمليات نقل العفش من مكان إلى مكان آخر, وعدد كبير من الأشخاص يعتمدون على هذه الشركات بدلا من أن يقوموا بنقله بأنفسهم مما يؤدى إلى تآكل العفش والأضرار به قبل نقله, حيث تمتلك الشركات أسطول من العربات لنقل الأثاث ومجموعة كبيرة من المتخصصين لنقل العفش.

أهمية تغليف العفش قبل نقله من مكان لأخر :

قبل أن تنقلوا العفش من مكان إلى مكان آخر لابد أن يكون مغلف أو يتم إدخاله داخل مكونات قوية وذلك لحمايته لمنع تأثره بالهواء أو منع تأثره بالتراب في الجو، وطرق التغليف كثيرة ومختلفة تختلف تبعًا لنوع الأثاث.

بعض أجزاء الأثاث في المنزل مثل الزجاج إذ لم يتم تغليف ووضعه في كراتين أو وضعه في أي شيء يجمعه قد يتعرض للكسر, وهذه الأشياء ثمينة وبالتالي فإن تكسيرها أثناء النقل يمثل خسارة كبيرة ولذلك نجد أن هناك عدد كبير من الطرق التي تستخدم في تغليف الزجاج ومنعه من التكسير.

مكونات العفش المكونه من الخشب التي قمتم انتم او فني تركيب اثاث ايكيا واي اي شخص اخر إذا لم يتم تغليفها في أقمشة قبل نقلها فإنه من الممكن عند نقلها من مكان لآخر أو حملها على العربات, سيؤدى ذلك إلى تجريحها أو تكسيرها وبالتالي يؤدي ذلك إلى الإضرار به أثناء عملية النقل له.

كذلك يعد تغليف العفش أمر ضروري خاصة إذا كان هذا العفش المنقول ثمين, مثل الأجهزة الكهربائية لان الإضرار بمثل هذه الأجهزة يمثل ضرر كبير ولذلك فإنه قبل النقل لهذا العفش يجب أن يتم تغليفه.

أفضل طريقة لتغليف الأجهزة الكهربائية :

تغليف العفش

تغليف العفش

الأجهزة الكهربائية بصفه خاصة ينبغي أن يكون لها طريقة تغليف سليمة لأنها أهم شيء في عفش المنزل، ومن هنا ننصحكم دائما بعدم التخلص من كرتونة الأجهزة الكهربائية لأي سبب من الأسباب لأنكم ستحتاجون إليها فيما بعد, خاصة إذا كنتم تريدون نقل الأجهزة الكهربائية دون تجريحها.

يمكنكم استخدام طبقات من الكراتين القوي لتغليف الأجهزة الكهربائية مع الحرص على وضع طبقات من الفايبر في الجوانب وفي أسفل الأجهزة الكهربائية, وحتى لا تنقطع تلك الكراتين ويتسبب ذلك في تحريك الأجهزة يمكنكم استخدام رباط من مادة قوية لربط الكراتين وبعد ذلك يمكنك نقل الأجهزة الكهربائية بأمان وبكل سهوله الي مكان آخر دون الخوف عليها من أي تجريح.

أفضل طريقة لتغليف مكونات النيش والزجاج :

الزجاج أكثر أجزاء العفش تعرضا للكسر بسهولة, ولذلك فإن قبل نقله يجب الحرص عليه حتى لا ينكسر, واختيار أنسب الطرق لتغليفه لضمان سلامته عند نقله من مكان إلى مكان آخر, ويتم حفظه في مكونات أو في تراكيب قويه لمنع التأثير عليه أو تكسيره وهنا طرق كثيرة لتغليفه قبل نقله.

يمكنكم إحضار كرتونة قوية ووضع طبقات من الفايبر بالأسفل ورص الزجاج أو الكؤوس أو أي مكون زجاجي على طبقات الفايبر, مع الحرص على وضع طبقه من الكرتون السميك بين كل قطعة وقطعة أخرى, لضمان عدم تأثره عند اهتزاز العربات أثناء نقله إلى أي مكان آخر, وهذه الطريقة ستضمن لكم الحفاظ على المكونات الزجاجية عند نقلها.

طرق تغليف العفش والاثاث الخشبي :

يعد الأثاث الخشبي هو أكثر مكون من مكونات العفش والمتمثل في الأثاث الخشبي الخالص أو الأثاث الخشبي الذي يدخل في تركيبه الزجاج, ويتم تغليف كل نوع من أنواع الأثاث الخشبي بطريقة معينة حتى يتم حمايته أثناء نقله من مكان إلى مكان آخر.

يمكنكم تغليف الأثاث الخشبي من خلال وضع جميع قطع الأثاث وتغليفها داخل قماش سميك مع الحرص على تغطية جميع أجزاء الأثاث الخشبي وربط هذا القماش الذي يغلق الأثاث بطريقه قوية, حتى لا يتم خلعه أثناء الحمل لهذا الأثاث من مكان إلى مكان آخر أو أثناء حمله على هذه العربات.

أما الأثاث الخشبي الذي يتكون من قطع من الزجاج في تركيبه فيمكن تغليف قطع الزجاج, مثل المرايا مثلا بقطعة من الكرتون تغلف قطعة الزجاج ثم يتم تغليف باقي أجزاء الأثاث داخل قطع من القماش الأبيض القوى مع الحرص على ربطه حتى لا يتم فكه أثناء حمله على العربات ليتم نقله إلى مكان لآخر.

أفضل طريقة لتغليف الورود وأشكال الزينة :

يعد الهدف من تغليف أجزاء الزينة والورود هو منعها من تجمع الأتربة عليها أو الغبار وبالتالي يقومون بتغليفها بطرق معينة, ليحموها حتى يتم نقلها إلى مكان آخر, وتعد هذه المكونات من أسهل المكونات أثناء نقل العفش من مكان إلى مكان آخر.

يتم لف الورد وأجزاء الزينة داخل قطع من القماش القوي ولفه بطريقه معينه مع الحرص على ربط القماش بطريقه معينه باستخدام رباط قوى لمنع فك القماش, وبالتالي حماية تلك الأجزاء من الأتربة أثناء عملية النقل.

الفرق بين تغليف العفش وعدم تغليفة قبل النقل :

العفش الذي يتم تغليفه قبل نقله يتم ضمان حمايته بصورة تامة أما العفش الذي لا يتم تغليفه قبل نقله فإنه يتم تجريحه أثناء عملية النقل, ولذلك فإننا نجد أن الجميع يحرصون على تغليف العفش قبل نقله لمكان آخر لمنع الأضرار به


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق


 
Message Us on WhatsApp